انتهاء الاحتفالات الدينية بعيد القديس سابا

تاريخ الإضافة السبت 20 كانون الأول 2008 - 11:18 ص    عدد الزيارات 3338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 أختتمت، اليوم، الاحتفالات الدينية التي أقيمت في دير القديس سابا البار، واستمرت ثلاثة أيام متتالية، وتضمنت فعاليات واحتفالات دينية متعددة.

 

وكانت الاحتفالات بدأت بعيد القديس يوحنا الدمشقي وعيد القديسة بربارة مساء يوم الثلاثاء بسهرانية استمرت حتى صباح الأربعاء. وكانت السهرانية الكبرى بمناسبة عيد القديس سابا مساء يوم الأربعاء، وترأسها البطريرك ثيوفوليوس الثالث بطريرك الروم الارثذوكس في القدس، بمشاركة عدد من الأساقفة، فيما كانت سهرانية القديس نيقولاوس مساء يوم الخميس وانتهت عند بزوغ فجر اليوم الجمعة بجُنّاز أقيم راحة لنفوس الآباء والرهبان المتوفين.

 

وترأس هذه الصلوات المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والذي أُستقبل مساء يوم الثلاثاء عند باب الدير وكان في مقدمة المستقبلين الأرشمندريت أفذوكيموس الأب الروحي للدير والآباء والرهبان، كما تم توديع سيادته اليوم الجمعة.

 

وحضر هذه الاحتفالات حشد كبير من الحجاج اليونان والقبارصة والروس والرومان والأرثوذكس الفلسطينيين من القدس والجليل والقرى والبلدات المجاورة، كما شارك عدد من رهبان الجبل المقدس في اليونان (أثوس) الذين تولوا الترتيل خلال الثلاثة أيام وفق الأصول الرهبانية الديرية والخاصة بدير مار سابا.

""

 

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »