أُمسية تضامنية في خيمة "أُم كامل" بعنوان: "لنكتب اسم غزة بالشموع على أرض القدس"

تاريخ الإضافة السبت 20 كانون الأول 2008 - 11:55 ص    عدد الزيارات 2980    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""


نُظمت، الليلة الماضية، أُمسية تضامنية في خيمة "أم كامل الكرد" بحيّ الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، للتضامن مع أهالي غزة المُحاصرين، تحت شعار: "لنكتب اسم غزة بالشموع على أرض القدس" بمشاركة فرقة النور التي قدمت من أم الفحم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م، وأطفال وأهالي حي الشيخ جراح وعدد من المتضامنين من مدينة القدس المحتلة.
وتضمنت الأمسية إضاءة 271 شمعة، رمزاً لعدد ضحايا الإغلاق والحصار المستمر والمتواصل على غزة.
ورغم الظلام والعتمة التي تخيم على محيط خيمة الصمود بسبب قطع سلطات الاحتلال الصهيوني للكهرباء عن الخيمة، أصرّت فرقة النور على مواصلة فعالياتها وإنشادها الخاص والمميز.
وذكر مراسلنا أن سلطات الاحتلال نشرت عدداً كبيراً من أفراد شرطتها وحرس حدودها في محيط المنطقة والخيمة، في ما رُفعت بالمنطقة اللافتات والشعارات التي تُندد بسياسات الاحتلال الظالمة، وبرفع الحصار عن غزة، وإزالة الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية.

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »