المقدسيون يتحدون الاحتلال ويعيدون نصب وبناء خيمة "أم كامل"

تاريخ الإضافة الأحد 21 كانون الأول 2008 - 3:08 م    عدد الزيارات 3620    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحدى المواطنون المقدسيون سلطات الاحتلال، وأعادوا بناء ونصب خيمة الصمود، المعروفة باسم خيمة "أم كامل" نسبة للسيدة فوزية الكرد، التي أخلاها الاحتلال بقوة السلاح من منزلها في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، لصالح جماعات يهودية متطرفة، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، وسط وجود وحشد عسكري وشُرطي احتلالي.
وذكر شهود عيان انه ما إن انتهت آليات و جرافات الاحتلال من عملية التدمير للخيمة وتجريف الأرضية في المنطقة، شرع المواطنون والمتضامنون، وبوتيرة عالية، بإعادة بناء وتشييد الخيمة وتزويدها بكل الإمكانيات الضرورية.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت اثنين من المتضامنين الأجانب خلال عملية الهدم، إلا أنها عادت وأطلقت سرحهما تحت الضغط الشعبي.
وبدأت الوفود والشخصيات الرسمية والشعبية المتضامنة بالتوافد على الخيمة لتأكيد تضامنهم مع السيدة أم كامل، التي أصبحت رمزاً لصمود المواطنين المقدسيين، في ما أخذ جنود وشرطة الاحتلال يرقبون ما يجري في المنطقة من على بُعد.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »