بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة:

سماحة الشيخ صبري يحث على شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 26 كانون الأول 2008 - 6:17 ص    عدد الزيارات 3396    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين في الأراضي الفلسطينية لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد في الأول من شهر محرم لعام 1430 هجرية، الموافق الثامن والعشرين من شهر كانون أول لعام 2008 ميلادية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة "1430".
وأوضح سماحته، في بيان وصل الموقع نسخة منه، اليوم، أن من واجب المسلمين اغتنام فرصة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للمرابطة في المسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه، والاستماع إلى المواعظ الدينية، وحضور الدروس التي من شأنها التذكير بقصة هجرة نبينا محمد، عليه الصلاة والسلام، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لإقامة أول دولة إسلامية عبر التاريخ، وكيفية حماية الله له ولصاحبه أبي بكر الصديق أثناء مكوثهما في غار ثور والاستفادة من أحداث هذه المرحلة الإيمانية.
وقال سماحته: "إن رسول البشرية تعرض في العام الماضي للإساءة عدة مرات من خلال وسائل إعلامٍ غربية، بالإضافة إلى وصف القرآن الكريم بأنه كتاب فاشي ويدعو إلى الإرهاب، وهذا بسبب تفرق الأمة الإسلامية، وضعفها في كافة المجالات".
وناشد الدكتور صبري، بهذه المناسبة العطرة، جميع الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوضيح مواقفها لمواجهة الحملات المناهضة للدين الإسلامي في العالم، والعمل على نشر تعاليمه السامية ومبادئه القائمة على الوسطية واحترام الأديان الأخرى.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »