إضراب شامل ومواجهات في القدس احتجاجاً على مجزرة غزة

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الأول 2008 - 8:37 م    عدد الزيارات 3276    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

 ساد الإضراب التجاري العام والشامل مدينة القدس المحتلة، تلبية لدعوة للقوى والفعاليات الدينية والوطنية في مدينة القدس، وأغلقت المحال التجارية أبوابها فور سماع أصحابها الأنباء الواردة من قطاع غزة حول العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال وحجم الضحايا في المجزرة الدموية الجديدة ضد أبناء شعبنا.
واندلعت مواجهات متفرقة بين عدد من الشبان المقدسيين الغاضبين وجنود الاحتلال في مواقع مختلفة من مدينة القدس، وخاصة في مناطق وأحياء: مخيم شعفاط، مخيم قلنديا، ضاحية البريد، الرام، العيسوية، فضلاً عن المواجهات العنيفة التي وقعت في شوارع صلاح الدين والسلطان سليمان والزهراء وسط المدينة المحتلة، كما وتم خلالها رشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة وإشعال الإطارات المطاطية، وإطلاق الشعارات المُندّدة بالاحتلال والمطالبة بتحقيق الوحدة الوطنية.
وأسفرت المواجهات عن عدة إصابات واعتقالات بين الشبان المقدسيين.
في نفس السياق، رافق عملية الإضراب التجاري الشامل والعام رفع الإعلام السوداء فوق مقرات المؤسسات والمحال التجارية رغم محاولات قوات الاحتلال إنزالها.
إلى ذلك، تندلع في هذه الأوقات مواجهات عنيفة بالقرب من معبر قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذين يستخدمون الرّصاص الحي والقنابل الغازية السامة والقنابل الحارقة.

""

""

""

 

""

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »