اعتصام تضامني مع غزة في باحة كنيسة القيامة في القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الأول 2008 - 9:39 م    عدد الزيارات 2458    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أُقيم مساء اليوم اعتصامٌ تضامني مع قطاع غزة في باحة كنيسة القيامة في البلدة القديمة من القدس المحتلة، بمشاركة العشرات من أبناء القدس، وعددٌ من المتضامنين الأجانب.
وتحدث المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في هذا الاعتصام، مُعرباً عن استنكار وشجب كافة أبناء القدس للجرائم والمجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أهلنا العُزّل في قطاع غزة.
وقال: “إننا، ومن هذا المكان المقدس، نعرب عن تضامننا الكامل مع قطاع غزة الجريح، ونُقدم التعازي القلبية لأسر الشهداء متمنين الشفاء العاجل للجرحى والمُصابين”.
وأضاف أن ما حدث اليوم في غزة هو جريمة نكراء تضاف إلى سلسلة الجرائم الكثيرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق شعبنا.
ودعا المطران حنا العالم بأسره، والذين يؤمنون بالله، وكل الساعين والعاملين من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان، بالتحرك السريع والفاعل لوقف هذا العدوان الذي أدى إلى سفك دماء بريئة من أبناء أهلنا في غزة .
وأكد بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني المنكوب هو واجب حضاري وإنساني وروحي، وقال: "إن كل إنسان عاقل في هذه الدنيا مدعو لأن يعبر عن إنسانيته بوقوفه إلى جانب شعبنا المظلوم الذي ترتكب بحقه أفظع الجرائم وتستعمل ضده أحدث الأسلحة"، لافتاً إلى أن دول عظمى تلجأ إلى صُنع الأسلحة وتبيعها وتربح الملايين من الدولارات، أما شعبنا وغيره من الشعوب المستضعفة والمستهدفة فتُدك وتُقتل بهذه الأسلحة.
وشدّد على أن من لا يعمل على رفع الحصار عن شعبنا ومن لا يعمل على وقف العدوان فهو شريك في الجريمة، هذه الجريمة النكراء التي تُرتكب في وضح النهار.
وأضاء المعتصمون الشموع وأدوا الصلوات لنصرة شعبنا الفلسطيني المظلوم.
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »