هـيئة العـلماء والدعاة في القدس:

نريد من الحكام العرب موقفاً واضحاً عملياً يوقف العدوان وينهي الحصار

تاريخ الإضافة الأحد 28 كانون الأول 2008 - 5:13 م    عدد الزيارات 3365    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت هـيئة العـلماء والدعاة في بيت المقدس و فلسطين الحكام العرب إلى اتخاذ مواقف واضحة وعملية توقف العدوان والحصار على قطاع غزة.
وجاء في بيانٍ للهيئة، ووصل الموقع نسخة منه، اليوم: "كعادة المستعمرين في كلِّ زمان ومكان، قامت قوات الاحتلال بشن عدوان مُبيّت على شعبنا الأعزل في قطاع غزة، حيث قتلت المئات من الآمنين في بيوتهم والتلاميذ على مقاعد دراستهم  والنساء والأطفال والشيوخ العجزة في أماكنهم، وكعادة الحكام العرب وقادتهم قاموا بالإعلان عن استنكارهم لهذا العدوان وأصدروا بيانات شجب واستنكار وتداعوا إلى عقد اجتماعات على مستوى القمة ووزراء الخارجية، ولكن بعد أسبوع من بداية العدوان الذي حصد مئات من الأرواح البريئة".
وأضاف البيان: "نقول لهؤلاء القادة العرب لا نريد بيانات استنكار ولا شجب، نريد موقفاً واضحاً عملياً يوقف العدوان وينهي الحصار، فإنكم شركاء فيه، فقطاع غزة لم يسقط تحت قبضة الاحتلال إلا عندما كان أمانة في أيديكم، وأنتم مسؤولون أمام الله، وأمام شعوبكم، وأمام التاريخ عن استرجاعه، لأنه قد احتل عندما كان وديعة لديكم".
وتابع: "إننا لم نعد نقبل المواقف المترددة أمام هذا الدم الفلسطيني المهدور، فإن لم تكونوا قادرين على قيادة الأمة إلى النصر، فاعتذروا لشعوبكم وغادروا، فهذه الأمة قادرة على النصر وإلحاق الهزيمة بالمعتدين والمحتلين، فإما أن تقودوها إليه وإما أن تعتزلوا".


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »