الهيئة الإسلامية ودائرة الأوقاف تُلغيان احتفالات رأس السنة الهجرية الجديدة

تاريخ الإضافة الأحد 28 كانون الأول 2008 - 10:14 م    عدد الزيارات 3867    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ألغت الهيئة الإسلامية العليا ودائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة الاحتفالات الخاصة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية الجديدة، والتي تزامنت مع المحرقة والمجازر الدموية الوحشية على قطاع غزة.
وقال سماحة الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس مجلس إدارة الأوقاف الإسلامية إنه مع مطلع العام الهجري الجديد يتعرض شعبنا الصامد في قطاع غزة إلى حرب مبرمجة من قبل سلطات الاحتلال، والتي لم تتوقف والتي أدت إلى استشهاد المئات من الأبرياء والأطفال والمسنين وجرح الآلاف وتدمير البنية التحتية.
وقال، خلال تواجده بين المُصلين بباحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم، "إننا نحتسب ضحايا العدوان والقصف شهداء عند ربهم"، وأضاف: "إن هذه الحرب لم يسبق لها مثيل وتظهر العداء السافر والحقد ضد شعبنا المسلم في القطاع"، واستنكر بشدة باسم المسلمين في القدس وفلسطين هذه الجريمة النكراء وشجب الصمت الدولي والتخاذل العربي.
ودعا إلى التحرك الفوري من جميع القوى والفعاليات والدول العربية والإسلامية لوقف هذه المجازر.
وأُقيمت اليوم صلاة الغائب على أرواح شهداء قطاع غزة، تلبية للدعوة التي وجهها الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية.
من جهته، أكد سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك أن الهيئة قررت إلغاء الاحتفالات الخاصة بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية الجديدة بسبب المحرقة التي راح ضحيتها مئات الشهداء من النساء والأطفال والشيوخ والنساء والرجال، ودعا إلى توحيد الصف لمواجهة الاحتلال.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »