قوات الاحتلال تفرق بالقوة مسيرة حاشدة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 كانون الأول 2008 - 6:40 م    عدد الزيارات 3341    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هاجمت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، اليوم، مسيرة شعبيّة حاشدة نظمتها القوى والمؤسسات والفعالات الدينية والوطنية في باحة باب العامود بالقرب من أسوار القدس التاريخية، واعتدت على المشاركين والمشاركات بالهراوات وأعقاب البنادق مما تسبب بوقوع إصابات نُقل أصحابها إلى المشافي المقدسية لتلقي العلاج.
وذكر مراسلنا بأن جنود الاحتلال انهالوا بالضرب على عدد من الشبان قبل أن تنقلهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس، ومركز التوقيف "القشلة" في منطقة باب الخليل داخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وكانت المؤسسات والفاعليات المقدسية انتظمت في اعتصامٍ حاشد على درجات وباحة باب العامود للتنديد بالمحرقة والمجازر الدموية والعدوان الوحشي الذي تشنه قوات الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، رددوا فيه الأناشيد والشعارات الوطنية ورفعوا لافتات بعدة لغات تندّد بالعدوان المتواصل على غزة، ورفعوا صور عددٍ من شهداء غزة، وبالتحديد صور الأطفال الشهداء.
واستنكرت المؤسسات الوطنية والفعاليات الأهلية المقدسية إجراءات قوات الاحتلال وقمعها للمسيرة والاعتصام السلمي في المدينة، وأكدت أنها تأتي في إطار سياسات القهر الذي تمارسه هذه السلطات ضد المواطنين المقدسيين.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »