حملة بغزة لإطلاق 100 فعالية نصرةً للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تشرين الثاني 2014 - 10:22 ص    عدد الزيارات 6636    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


أعلنت الكتلة الإسلامية في قطاع غزة عن انطلاق حملة 100 فعالية نصرة للأقصى والقدس في جامعات وكليات ومدارس القطاع.
وأوضح هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في القطاع أن الحملة هي نُصرة للمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة صهيونية بشعة وانتهاكات مستمرة منذ فترة في ظل صمت عربي ودولي, مبيناً أن الحملة سيتخللها تنظيم سلسلة من الفعاليات منها مسيرات ووقفات طلابية وعروض مرئية وإذاعات مدرسية ومسابقات وطنية ومعارض صور بمختلف الجامعات والكليات والمدارس.

وأفاد مقبل أن الحملة ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري بتنظيم ما لا يقل عن 100 فعالية مختلفة نصرة للأقصى، وستختتم بمهرجان طلابي مركزي سيعقد في أرض المعارض بساحة السرايا بغزة، بمشاركة المئات من الطلاب من مختلف جامعات وكليات القطاع.

وبيّن أن من أبرز الفعاليات التي ستتخلل الحملة مسابقة طلابية مركزية من خلال توزيع كتيبات خلال المهرجان الختامي للحملة تشتمل على معلومات عن المسجد الأقصى وفى نهايتها أسئلة يجيب عنها الطلاب بهدف إثراء فكرهم وزيادة المعلومات لديهم عن القدس والأقصى من خلال بحثهم للإجابة عنها، منوهاً أن المسابقة ستختتم بسحوبات على جوائز قيمة في نهاية العام الجاري.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »