الاحتلال يعتقل 350 شاباً مقدسياً ويصيب 120 خلال الفعاليات الاحتجاجية على محرقة غزة

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الثاني 2009 - 11:14 ص    عدد الزيارات 3257    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 ذكر المستشار حاتم عبد القادر بأن سلطات الاحتلال اعتقلت، خلال الأيام الخمسة الماضية، نحو 350 شاباً من مناطق مختلفة في مدينة القدس المحتلة، خلال مشاركتهم في المسيرات والفعاليات الاحتجاجية ضد المحرقة والمجازر الدموية التي ارتكبتها وتواصلها قوات الاحتلال في قطاع غزة، فضلاً عن إصابة نحو 120 شاباً برصاص قوات الاحتلال أُدخلوا إلى مستشفيي المقاصد الخيرية الإسلامية والعيون، ولا يزال عدد منهم يتلقى العلاج المكثف والمناسب.
وقال عبد القادر، في تصريح خاص بالموقع، بأن عدداً كبيراً من الشبان المقدسيين تم اعتقالهم من خلال مداهمة منازلهم، خاصة في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي مخيم شعفاط والعيسوية وصور باهر وجبل المكبر. وأوضح أن هناك طواقم من المحامين تقوم بمتابعة ملفات المعتقلين.
ولفت إلى أن قوات وشرطة الاحتلال استخدمت أساليب وحشية في الاعتداء على المحتجين والمعتصمين خلال الفعاليات التي قامت بها القوى الوطنية والدينية في مدينة القدس المحتلة احتجاجاً على العدوان والمذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة.
وأكد عبد القادر بأن الفعاليات الاحتجاجية سوف تستمر رغم كل إجراءات الاحتلال القمعية، وقال "إن ما شهدته مدينة القدس من فعاليات خلال الأيام الخمسة الماضية يعيد إلى الأذهان بدايات الانتفاضة "انتفاضة الأقصى" التي انطلقت من مدينة القدس في العام 2000م"، لافتاً إلى أن الفعاليات تؤكد على عروبة هذه المدينة، وأن الاحتلال لم ولن يستطيع أن يطوي ملف المدينة المقدسة، وقال "إن القدس سوف تبقى القلب النابض للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مؤكداً بأن العديد من الفعاليات الاحتجاجية على المحرقة في غزة ستشهدها المدينة المقدسة خلال الأيام القادمة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »