مسيحيو القدس يعربون عن تضامنهم مع أهل غزة ويُصلّون من أجلهم

تاريخ الإضافة الإثنين 5 كانون الثاني 2009 - 10:06 ص    عدد الزيارات 3224    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

أكدت الكنائس المسيحية في مدينة القدس المحتلة تضامنها مع قطاع غزة الجريح، وطالبت العالم بأسره بضرورة التحرك لإيقاف هذه المجزرة الرهيبة التي ترتكب هناك بحق شعب أعزل، وتوجهوا بالدعاء إلى الله من أجل نصرة الأهل هناك.

 

وأقامت، أمس، كافة كنائس القدس والأراضي الفلسطينية صلوات خاصة وأدعية من أجل نصرة شعبنا في قطاع غزة.

 

وفي هذا السياق، أُقيمت في كنيسة الدومنيكان في مدينة القدس المحتلة صلاة مسكونية خاصة تضامناً مع قطاع غزة، الذي يتعرض لمحرقة وهجمة صهيونية شرسة.

وشارك ممثلو مختلف الكنائس في القدس في هذه الصلاة، ممثلي بطريركية الروم الأرثوذكس، بطريركية الأرمن الأرثوذكس، بطريركية اللاتين، كما حضرت وفود تمثل الكنائس السريانية والقبطية والحبشية والروم الكاثوليك واللوثرين والإنجيليين.

 

 

 

 

وابتدأت الخدمة بكلمة ترحيبية من القس نعيم عتيق ومن ثم ابتدأت الصلاة بدعاء خاص قدمه المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، ثم قدم راعي وجوقة الروم الكاثوليك في القدس بعض الترانيم بعنوان "يا رب القوات كن معنا".

 

 

ثم كانت قراءة الرسائل والإنجيل، وألقى بعدها البطريرك ميشيل صباح كلمة  باسم كنائس القدس، ثم تُليت رسالة من الأب مناويل مسلم من غزة تحدث خلالها بإسهاب عن آلام الشعب وعذاباته تحت القصف "الإسرائيلي" في غزة.

 

 

ومن ثم رُفعت الأدعية والصلوات لنصرة أهلنا في قطاع غزة، وقُدمت صلوات بلغات متعددة واختتم اللقاء التضامني بالصلاة، وجُمعت التبرعات التي سترسل إلى غزة.

 

 وقد حضر هذه الصلاة حشد كبير من أبناء الطوائف المسيحية في القدس، والذين عبروا عن استنكارهم وشجبهم للعدوان "الإسرائيلي" على شعبنا في قطاع غزة، وطالبوا بوقف العدوان والحصار.


""

""

""

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »