على خلفية التظاهر ضد مجازر غزة:

الاحتلال يُقدّم 11 لائحة اتهام ضد شبان مقدسيّين

تاريخ الإضافة الإثنين 5 كانون الثاني 2009 - 3:13 م    عدد الزيارات 2305    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية، اليوم، أن ما يسمى بـ"النيابة العامة في لواء القدس" قدمت، خلال هذا الأسبوع، وتحديداً منذ بدء العدوان الدموي على قطاع غزة إلى المحكمة المركزية ومحكمة الصلح "الإسرائيليتين" غربي مدينة القدس المحتلة "11" لائحة اتهام ضد "11" شاباً من مدينة القدس وأحيائها وضواحيها، نسبت لهم فيها عدة تهم منها: التظاهر غير القانوني والتجمهر ورشق "قوات الأمن" بالحجارة وكذلك تعطيل عمل "الشرطة" وتعريض الجمهور للخطر وتهم أخرى متفرقة.

 

وذكرت النيابة العامة للاحتلال في القدس أن "الشرطة" اعتقلت كل من: محمود أبو الهوا 18 عاماً، علاء صبح 19 عاماً، عادل مطر 21 عاماً، عامر بدر 28 عاماً، علاء جولاني 27 عاماً، عبد الله رشدي 18 عاماً، ضياء نبابته 21 عاماً، عصام سدر 18 عاماً، هيثم جولاني 22 عاماً، صامد كتبي 22 عاماً، هشام عوض الله 25 عاماً، وذلك بأوقات مختلفة.

 

وطلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم، والتي ستقرر لاحقاً في هذا الطلب.

 

يُذكر أن "النيابة" قدمت ثلاثة لوائح اتهام ضد 3 قاصرين مقدسيين بتهم مشابه ولم تذكر أسماءهم لصغر أعمارهم.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »