بمشاركة شخصيات دينية ووطنية اعتبارية:

مهرجان جماهيري كبير في جامعة القدس يتضمن إضاءة شموع بعدد شهداء غزة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 كانون الثاني 2009 - 12:02 ص    عدد الزيارات 3205    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم اتحاد الطلبة في جامعة القدس، بحرم الجامعة الرئيس ببلدة أبو ديس، مساء اليوم، مهرجاناً تضامنياً كبيراً مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخلله إضاءة شموع بعدد ضحايا المحرقة والمجازر الدموية الإرهابية بحق أهلنا في قطاع غزة.

 

وشارك في المهرجان: سماحة الشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، النائب قيس أبو ليلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، النائب عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي، النائب رضوان الأخرس، الدكتور سري نسيبة رئيس جامعة القدس، وعدد من رؤساء وممثلي المؤسسات المقدسية الرسمية والأهلية، وبحضور جمع كبير من طلبة الجامعة والمواطنين.

 

وخُصّص المهرجان للتعبير عن التضامن مع أبناء شعبنا في قطاع غزة من جهة، وللتنديد وشجب المجازر الدموية الرهيبة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أهل غزة من الأطفال والنساء والمدنيين العُزّل، وما خلفه من دمار في المساجد والمساكن والمستشفيات والبُنى التحتية.

 

وفي كلمته، ناشد سماحة قاضي القضاة كافة أطياف العمل الوطني والسياسي الفلسطيني رصّ الصفوف والوحدة والتكاتف وبشّر سماحته بالنصر لأطفال غزة وقال "إن النصر سيكون بعد ذلك في القدس."

 

أما المطران حنا فاستنكر حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ووصف المجازر التي تقترفها بحق أطفال ونساء ومساجد ومواطني غزة بالنكبة الجدية للشعب الفلسطيني التي تماثل النكبة الأولى، ودعا المجتمع الدولي والعالم العربي بالخروج عن صمته المُريب، مؤكداً أن الغرب يعيش أزمة أخلاقية بسكوته على هذه المجازر.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »