على خلفية المشاركة في فعاليات احتجاجية ضد المحرقة بغزة:

اعتقال المزيد من الشبان والفتيان في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 8 كانون الثاني 2009 - 12:46 م    عدد الزيارات 3052    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نفّذت سلطات الاحتلال، اليوم، حملة دهمٍ واسعة لمنازل المواطنين في حارات وأحياء البلدة القديمة من القدس المحتلة، وفي الأحياء المُتاخمة والمحاذية للبلدة القديمة، اعتقلت خلالها المزيد من الشبان والفتيان القاصرين على خلفية مشاركتهم في الفعاليات الجماهيرية المُتضامنة مع الأهل في قطاع غزة، والمُندّدة بالمحرقة والمجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العُزّل، والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء والشيوخ والأطفال.

 

وذكر مراسلنا في القدس بأن قوة مُعزّزة من شرطة وحرس حدود ومخابرات الاحتلال، داهمت فجر اليوم، منزلاً يعود لعائلة الدويك، في حارة مراغة، الوسطى، بقرية سلوان الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على الأشقاء: ياسر 51 عاماً، والياس 17 عاماً وحامد 18 عاماً قبل أن تعتقلهم أمام أفراد العائلة التي أُصيبت بالصدمة والرعب من ممارسات جنود وشرطة الاحتلال، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم: "المسكوبية" غربي مدينة القدس المحتلة.

 

وأضاف أن قوة مماثلة اقتحمت منزل الطالب الجامعي أحمد صالح في حي سلوان، وانهالت عليه بالضرب المبرح قبل أن تعتقله.

 

وذكر شهود عيان أن ضابط مخابرات احتلالي، كان برفقة القوة، انهال بالمسبّات البذيئة ضد العائلة، وشتم الذات الإلهية خلال اعتقال الشاب صالح.

 

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت، منذ شن عدوانها على الأهل في قطاع غزة، اعتقلت نحو أربعمائة شاب وقاصر من مدينة القدس، وتركزت الاعتقالات في أحياء: سلوان والثوري ووادي الجوز وبيت حنينا جبل المكبر ومخيم شعفاط، وأحياء وحارات البلدة القديمة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »