هيئة علماء ودعاة بيت المقدس تُحذر من محاولة استخدام الاحتلال للشبان المعتقلين من غزة كدروعٍ بشرية!!

تاريخ الإضافة السبت 10 كانون الثاني 2009 - 1:09 م    عدد الزيارات 3005    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حذّرت هيئة العلماء والدعاة في فلسطين من مغبة استخدام الشبان المدنيين الذين تعتقلهم في غزة كدروع بشرية، كما تُهدّد، بذلك، قوات الاحتلال الغازية، أو تقوم بتصفيتهم، مؤكدة أن أهليهم لا يعرفون شيئاً عنهم ويعدونهم في قوائم المفقودين.
ولفتت الهيئة، في بيان لها، اليوم، إلى أنه  منذ العدوان المبيت على قطاع غزة، والذي دخل أسبوعه الثالث وقوات الإحتلال تقوم باعتقالات عشوائية للشبان من سن 16 سنة فما فوق، من البيوت والمساجد والمؤسسات الإنسانية التي التجؤوا إليها مثل مدارس وكالة الغوث وسواها من المؤسسات الدولية، وتقوم بتعصيب أعينهم وربط أيديهم وسوقهم إلى أماكن مجهولة، حيث يجري استجوابهم لاستخلاص المعلومات منهم بأساليب وحشية تشمل كل أنواع التعذيب المعروفة وغير المعروفة.
وأوضح البيان أن عدد الشبان المدنيين الأبرياء، الذين تم اعتقالهم، تجاوز المئات وهم في ازدياد مستمر، ومصيرهم بات مجهولاً ولا يلتفت أحد من المؤسسات الدولية إليه، وبخاصة مؤسسة الصليب الأحمر الدولي وسواها من مؤسسات حقوق الإنسان.
ودعا بيان الهيئة لجنة الصليب الأحمر الدولية، ومؤسسات حقوق الإنسان، والجهات القانونية، والجامعة العربية والمنظمات العربية والإسلامية والدولية، إلى التحرك، وعلى وجه السرعة، لمعرفة مصير هؤلاء الشبان ومطالبة قوات الاحتلال بإطلاق سراحهم قبل أن يصبحوا في عداد الشهداء أو مجهولي المصير.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »