تظاهرة حاشدة في القدس تضامنا مع الأهل في غزة وتنديداً بالمحرقة والعدوان

تاريخ الإضافة الأحد 11 كانون الثاني 2009 - 10:26 ص    عدد الزيارات 2751    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


"المعتصمون

تظاهر العشرات من أبناء مدينة القدس المحتلة ومن مختلف القوى الوطنية في باحة باب العامود المُتاخمة لأسوار البلدة القديمة، احتجاجاً على المحرقة والمجازر الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الأطفال والنساء والمدنييّن العُزّل في قطاع غزة.

 

وشارك في التظاهرة العديد من الشخصيات الوطنية الاعتبارية ومن ممثلي المؤسسات الأهلية المقدسية، ومنهم: المستشار حاتم عبد القادر، وعضو المجلس التشريعي عن دائرة القدس جهاد أبو زنيد، وعمر الشلبي.

 

وأحاطت قوة مُعززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال منطقة التظاهرة، وحاصروها من كل الاتجاهات، ومنعوها من التقدم والخروج إلى الشارع الرئيسي في شارع السلطان سليمان.

 

وهتف المتظاهرون للوحدة الوطنية، وضد المحرقة والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة، ورفعوا الشعارات واللافتات، بعدة لغات كما وحملت اللافتات عبارات ضد الاحتلال ومجازره في غزة، وأخرى تطالب العالم بالخروج عن صمته والتحرك لوقف المجازر فوراً.

 

وكانت القوى الوطنية والدينية في القدس أعلنت عن تنظيم وانطلاق فعالياتها التضامنية مع الأهل في غزة، والمُندّدة بجرائم الحرب ضد المدنيين من الأهل في غزة.

 

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »