اعتصام تضامني مع غزة يشارك فيه أبناء الطوائف المسيحية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 12 كانون الثاني 2009 - 1:39 م    عدد الزيارات 2997    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتصم مساء أمس الأحد في باحة كنيسة القيامة في القدس العشرات من أبناء الطوائف المسيحية وذلك تضامناً مع قطاع غزة ومع أهلنا المحاصرين هناك الذين يتعرضون للعدوان والقصف "الإسرائيلي" الهمجي. وقد بُدئ الاعتصام بصلاة راحة لنفوس الشهداء ومن أجل شفاء الجرحى والمصابين.

 

وقد ألقى سيادة المطران عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس كلمة باسم المعتصمين من رجال دين مسيحيين ومسلمين، وشعب حيث أكد بأن كافة الكنائس في القدس متضامنة مع قطاع غزة وهي تؤكد وتعلن رفضها القاطع لما يتعرض له قطاع غزة الجريح من قصف وتنكيل وتدمير طال كافة الأسر وكافة المباني في غزة. وأضاف لا توجد عائلة أو بيت في غزة إلا وتضرر من هذا العدوان وفقد من أبنائه وأرزاقه وإن هذا العدوان همجي بكل المقاييس ومن يقومون به لا يتحلون بأي قيم إنسانية أو حضارية أو روحية، فقلوبهم متحجرة وضمائرهم ميتة وهم يقتلون الأبرياء بقلب بارد دون أن يكترثوا للتعاليم الإلهية والقوانين الوضعية والقيم الأخلاقية و هذا العدوان يحتم علينا جميعا أن نقف إلى جانب غزة قلباً وقالباً

 

وقد بدأت كنائس القدس بجمع ما أمكن من المواد التي يحتاج القطاع وخاصة الطبية منها لإرسالها إلى هناك.

 

وأكد سيادته بأن نزيف غزة هو نزيفنا وألم غزة هو ألمنا. وإننا نستغرب الموقف الغير إنساني لبعض قادة الدول في هذا العالم الذين يبررون هذا العدوان ويساندون "إسرائيل" في حربها على غزة.

 

وإننا من هذا المكان المقدس نكرر مناشدتنا للعالم بأسره: "أنقذوا غزة وشعبها من هذا الدمار ومن هذا العدوان الآخذ بالتوسع بطريقة إجرامية لم يسبق لها مثيل نرفع صلواتنا لله من أجل الشهداء ومن أجل الجرحى والمصابين ومن أجل شعبنا في غزة هذا الشعب الصامد والمتألم والمظلوم والمعذب."وقد أضيئت في الاعتصام الشموع تضامناً أجل غزة.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »