قاضي القضاة يطلع السفير الأوكراني على جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة

تاريخ الإضافة الإثنين 12 كانون الثاني 2009 - 3:41 م    عدد الزيارات 2133    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أطلع سماحة الشيخ  تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين السفير الأوكراني  لدى السلطة الفلسطينية أنتوني مارينتوس، ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية الدكتورة أريج عودة على جرائم الإبادة الجماعية، والمآسي التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتلٍ وسفكٍ للدماء وتدميرٍ للبنى التحتية والمساجد والمؤسسات التعليمية والمشافي والمنازل نتيجة العدوان الهمجي المتواصل على قطاع غزة والتي تشنه آلة الدمار الصهيونية من الجو والبر والبحر ضد الأطفال والنساء والشيوخ  واستخدام الأسلحة المحرمة دولياً كالقنابل الفوسفورية والعنقودية مما أدى إلى سقوط الآلاف من الشهداء والجرحى.

 

وأشاد سماحته، خلال استقباله للسفير بمكتبه في القدس اليوم، بمتانة وعمق العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الأوكراني والفلسطيني، واطلع سماحته السفير  الأوكراني.

 

وتطرق الشيخ التميمي إلى إجراءات الاحتلال في المدينة المقدسة والأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك خاصة الحفريات التي تجري تحت أساساته بقصد تقويض بنيانه وعمليات الاقتحام المتكررة، والتي ازدادت مع بداية العام الحالي، مستغلة انشغال الرأي العام بمجازر "إسرائيل" في القطاع، ومنع المواطنين من أداء الصلاة داخل المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.

 

ولفت سماحته إلى الممارسات اللاإنسانية التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق أبناء مدينة القدس من هدمٍ للبيوت وملاحقة المواطنين في لقمة العيش داخل المدينة، ومواصلة عزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني، مُشدداّ على متانة العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين والتي تعتبر مثالاً يُحتذى به في كل مكان في العالم.

 

وقدم سماحته التعازي للسفير الأوكراني باستشهاد المواطنة الأوكرانية وولدها في غزة نتيجة القصف الوحشي الذي قامت به قوات الاحتلال الغاشم ضد المدنيين العزل.

 

ووجه الشيخ التميمي رسالة للحكومة الأوكرانية عبر السفير مارينتوس يطالبها فيها ببذل جهدها لوقف الاعتداءات الوحشية على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

 

وبدوره، شكر السفير سماحة قاضي القضاة على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة والمهمة التي قام بشرحها لهم، واعداً ببذل كافة الجهود الممكنة لدى الحكومة والشعب في أوكرانيا من أجل وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »