شخصيات القدس الدينية والاعتبارية تُقدّم الشكر لتركيا تقديراً لمواقفها من حرب غزة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 كانون الثاني 2009 - 12:45 م    عدد الزيارات 3190    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

زار وفد يضم الشخصيات الدينية والوطنية والاعتبارية في مدينة القدس المحتلة، اليوم، القنصلية التركية بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، للتعبير عن الشكر والتقدير لموقف تركيا قيادة وحكومة وشعباً على مواقفها تجاه الشعب الفلسطيني، والذي تمثل بالوقفة الجادة ضد المجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد الأهل في قطاع غزة.

 

ضم الوفد: سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثذوكس، والدكتور محمد جاد الله من مركز القدس للتنمية، الدكتور عبد الرحمن أبو عرفه رئيس الملتقى الفكري العربي في القدس، عبد القادر فيصل الحسيني مدير مؤسسة فيصل الحسيني، السيدة رانيا الياس مديرة مؤسسة يبوس الثقافية.

 

والتقى الوفد المقدسي مع القنصل التركي، وقدم له شكر المؤسسات المقدسية الفلسطينية، خاصة والشعب الفلسطيني عامة، لتركيا رئيساً وحكومة وشعباً على مؤازرتهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني خلال العدوان على غزة، وثمن أعضاء الوفد مواقف تركيا المُندّدة بالعدوان والمُطالبة بدعم صمود الشعب الفلسطيني.

 

وألقى سماحة الشيخ صبري وسماحة الشيخ حسين والمطران حنا كلمات مؤثرة بهذه المناسبة، طالبوا فيها بالمزيد من الدعم والمؤازرة لشعبنا الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه لتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

من جهته، شكر القنصل التركي أعضاء الوفد على زيارتهم، وأكد بأن تركيا ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حريته واستقلاله.
وكان وفد فلسطيني آخر توجه قبل أيام إلى القنصلية الفنزويلية، قدموا فيها الشكر لفنزويلا ورئيسها على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني.

""

""

""

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »