بطريرك القدس يعلن يوم غدٍ موعداً لجمع التبرعات في كافة الكنائس لصالح غزة

تاريخ الإضافة السبت 24 كانون الثاني 2009 - 1:18 م    عدد الزيارات 3498    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حدّد البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك الروم الارثذوكس في القدس والأراضي المقدسة والأردن، يوم غدٍ الأحد يوماً لجمع التبرعات في الكنائس الأرثوذكسية لصالح المنكوبين في قطاع غزة.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها البطريرك إلى رؤساء الأديرة ورعاة الكنائس ووكلائها وأبناء الرعية الأرثوذكسية في الأراضي المقدسة والأردن والعالم بأسره، وقال فيها: "بقلوب حزينة نتابع الأحداث والمآسي التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة، وإن فكرنا وصلواتنا ترافق الضحايا البريئة التي تسقط يومياً في هذه المأساة، والأعداد الكبيرة من إخوتنا وأهلنا الذين سُلبوا أبسط حقوقهم بالعيش الإنساني الكريم".

 

وأكد بطريرك القدس على أن جمع التبرعات في جميع الكنائس التي تتبع بطريركية الروم الأرثوذكس هو واجب مسيحي ورعوي وإنساني.
وتقدم بالشكر للكنيسة الأرثوذكسية في اليونان لإرسالها خمسين طنأ من المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع بطريركية القدس إلى الأهل في قطاع غزة.
من جهته، قال الأب عيسى مصلح، الناطق باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بأن البطريرك وضع آلية عمل واضحة من أجل جمع التبرعات في الكنائس خلال صلاة يوم الأحد. وأوضح بأن المبادرة التي تنظمها "أم الكنائس" لإغاثة أهلنا في القطاع تحمل معاني وحدة هذا الشعب أينما كان، وتؤكد أن الدم الفلسطيني هو دم واحد بغض النظر إذا سار في عروق مسلم أو مسيحي.

 

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »