يهود العالم يتوجهون إلى القدس لدعم "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الثاني 2009 - 1:23 م    عدد الزيارات 3068    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 يستعد يهود العالم للتوجه إلى القدس للتضامن مع "إسرائيل" في الظروف الراهنة . وأعلن مؤتمر اليهود العالمي انعقاد جمعيته العامة في القدس يومي 26 و27 يناير/ كانون الثاني الجاري بحضور 400 وفد يمثلون يهود العالم تحت شعار "نحن نتضامن مع إسرائيل" .
وأكد الملياردير الأميركي "رونالد لاودر" رئيس المؤتمر أن الهدف من اختيار القدس لانعقاد المؤتمر هو "تقديم دعمنا الكامل لشعب إسرائيل، وتأكيدنا لهم أنهم ليسوا وحدهم في مواجهة الهجمات الإسلامية التي تهدد بقاء دولة إسرائيل" .
وقال المتحدث الإعلامي للمؤتمر "ميخائيل تايديكسمان" : "إن رؤيتنا للسلام في المنطقة مبنية على قيام دولتين فلسطينية وإسرائيلية تتعايشان بسلام ولكن على ضوء الأحداث الراهنة فإن هذا يتطلب أولاً الانتصار على حركة المقاومة الإسلامية حماس ثم نزع سلاحها، وبالتالي يتوقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل" .
وردد "تايديكسمان" مقولة جيش الاحتلال بأن "حركة المقاومة الإسلامية (حماس) هي التي تسببت في وقوع أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين بسبب اتخاذهم دروعاً واقية ورهائن"، وحملها مسؤولية استهداف المؤسسات المدنية .
لكنه في الوقت نفسه يشير إلى أن قوات الاحتلال"أخطأت عندما فتحت النيران عشوائياً على المدنيين منتهجة بذلك أسلوب حماس وحزب الله"، حسب قوله .

ويتوقع "تايديكسمان" أن تتفاقم المشكلات الاقتصادية أكثر مما هي عليه الآن نتيجة الحرب حيث سيتراجع دخل دولة الاحتلال من السياحة، كما سيتضرر الاقتصاد الفلسطيني أيضاً، "ولذا سيقوم مؤتمر اليهود العالمي بالاتصال بالدول الصديقة والمنظمات الدولية للترويج لحصول الإسرائيليين والفلسطينيين على دعم اقتصادي، لتعزيز عمليات التنمية في المنطقة، إذ من شأن انتعاش الاقتصاد أن يساهم برفع مستوى المعيشة وفتح آفاق إيجابية إلى المستقبل" .

كما يعتقد "تايديكسمان" أن موجات العداء للسامية سترتفع في العواصم الأوروبية "وهي توجهات تدعو للقلق، لأن تلك الجرائم التي يعاقب عليها القانون تسعى لبث روح الكراهية والعداء دون أي مبررات في النفوس التي من المفترض أن تتعايش بسلام فيما بينها .
وسيطالب مؤتمر اليهود العالمي الحكومات الأوروبية بضرورة التعامل مع تلك التوجهات بحزم، "إذ من غير المقبول أن يستغل المتظاهرون حرية التعبير عن الرأي لإطلاق شعارات معادية للسامية أثناء المسيرات المؤيدة للفلسطينيين أو التي تنتقد سياسة الاحتلال، تلك الشعارات الهستيرية العنصرية"، حسب "تايديكسمان" .
ويعرب مؤتمر اليهود العالمي "عن أسفه للخطوة التي اتخذتها فنزويلا بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل"، لكن المطمئن هو أن رئيسها هوغو شافيز قد وقع على إعلان يقر فيه بنبذ استخدام الشعارات المؤيدة للعنصرية والعداء للسامية، لكن تصريحاته لا تتناسب مع ما وعد به، وهو ما نأسف له كثيرا" .
كما سيناقش المؤتمر ما وصفه "التهديد الإيراني وكيفية التعامل معه، وأوضاع اليهود في المهجر والعلاقات بين اليهودية والإسلام من المنظور الديني وتعزيز الحوار بينهما .
ولفت تايديكسمان إلى أن الحوار بين الأديان هام جدا في تلك المرحلة، "إذ حقق الحوار اليهودي الإسلامي تقدما ملحوظاً في العام الماضي، لا سيما مع مبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهذا الخصوص، ولقائه الجيد مع رئيس المؤتمر "رونالد لاودر" في نيويورك العام الماضي" .
وكان مؤتمر اليهود العالمي قد تأسس العام 1936 في جنيف ليضع نفسه سفيراً للقضايا اليهودية في جميع أنحاء العالم وداعماً لاهتمامات الدولة الصهيونية، ويضم في عضويته منظمات يهودية موزعة على أكثر من ثمانين دولة.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »