قوات الاحتلال تقتحم المنازل و تعتقل قاصراً و شاباً من قرية سلوان في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الثاني 2009 - 1:03 م    عدد الزيارات 3082    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوة معززة من جيش وشرطة الاحتلال، اليوم، منزلين في حي مراغة بالحارة الوسطى من قرية سلوان، الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت شابين من عائلة الرجبي وغيث واقتادتهما إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي مدينة القدس المحتلة.
وذكر شهود عيان أن القوة داهمت منزل المواطن سامي الرجبي، المعتقل منذ عدة سنوات، بعد تحطيم بوابته الرئيسية، واعتدت على الفور على ابنه  فراس 21عاماً، قبل أن تعصب عينيه وتُقيّد يديه، وتعتقله.
وتوجه أفراد القوة إلى منزل المواطن جمال غيث القريب من منزل الرجبي، وحطمت أبوابه ونوافذه قبل أن تقتحمه وتعتدي على من فيه وسط بكاء الأطفال، واعتقلوا نجله عبد الله 14 عاماً، بعد أن اعتدت القوة على والده وأفراد أسرته من الأطفال.
يُذكر أن قوات الاحتلال اعتدت كثيراً على عائلة الرجبي في الحي، كان آخرها قبل أسبوعين حيث اعتدت فيها على أشقاء سامي الرجبي وأولاده بوحشية مما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض في أجسادهم، واعتقلت قوات الاحتلال ابن سامي فارس بعد الاعتداء عليه بشكل وحشي، وأخلت سبيله بعد ساعة من اعتقاله، كما اعتقلوا شقيقيه صهيب ولؤي وتم إخلاء سبيلهما بعد عدة أيام.
وكانت سلطات الاحتلال كثفت حملة اعتقالاتها بين صفوف الشبان المقدسيين، مع اندلاع المواجهات العنيفة بين المواطنين المقدسيين والاحتلال على خلفية العدوان والمجازر الدموية على الأهل في قطاع غزة، وتركزت هذه الاعتقالات في حي سلوان على وجه الخصوص، بالإضافة إلى مخيم شعفاط وأحياء العيسوية والطور والثوري ووادي الجوز.
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »