مساعٍ لنقل مكان متحف "التسامح" إلى خارج مقبرة مأمن الله

تاريخ الإضافة السبت 31 كانون الثاني 2009 - 12:29 م    عدد الزيارات 3522    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن بلدية الاحتلال في القدس تعتزم نقل مكان متحف "التسامح" من مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية غربي القدس إلى منطقة أخرى بسبب ردّات الفعل الفلسطينية الحادّة على هذه الخطوة.
وأوضحت أن رئيس بلدية الاحتلال طالب من المُبادرين بالمشروع إقامته على خط التماس بين التلة الفرنسية وبلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة.
وأبدى القائمون على المشروع تخوفهم من فقدان جزءٍ كبير من الـ 25 مليون دولار التي استثمرت بتنظيم المكان.
يُذكر أن ما يسمى بـ "المحكمة العليا الإسرائيلية" كانت رفضت التماساً تقدمت به مؤسسة الأقصى لوقف أعمال الإنشاء والبناء في المقبرة الإسلامية، وكان سبقها تظاهرات ومسيرات شعبية احتجاجية على استهداف المقبرة.
يُذكر أن المقبرة تعتبر من أقدم المقابر الإسلامية في فلسطين وتضم رفات العديد من الصحابة والشهداء من عدة أمصار إسلامية، فضلاً عن دفن أموات الكثير من العائلات المقدسية المعروفة فيها.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »