تحت شعار: "العدوان على غزة..استهداف للقدس":

الهيئة الإسلامية العليا تدعو لمؤتمر صحفي هام الاثنين القادم

تاريخ الإضافة الأحد 1 شباط 2009 - 9:16 ص    عدد الزيارات 2234    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تُنظم الهيئة الإسلامية العليا في القدس مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين القادم في فندق "ماونت سكوبس" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، تحت شعار: "العدوان على غزة..استهداف للقدس".
وسيتحدث في المؤتمر كل من سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثذوكس، فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م.
وسيتناول المتحدثون في المؤتمر آخر الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية من قبل سلطات الاحتلال، وخاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى شرح التوقعات حول استهداف أكبر لمدينة القدس والمسجد الأقصى على إثر العدوان على قطاع غزة.
وفي هذا السياق، قال الشيخ رائد صلاح، في تصريحات صحفية، اليوم: "إن الحرب السابعة التي أشعلها الاحتلال المتوحش على أهلنا في قطاع غزة كان يقف من ورائها المشروع الصهيوني العالمي، وكان يقف من ورائها أطماع لهذا المشروع الصهيوني العالمي، وتدلّ أن العدوان الذي وقع على أهلنا في غزة خلال هذه الحرب كان يستهدف كذلك القدس الشريف، ولذلك فإنّ هذا الأمر يدعونا أن نتحلّى بيقظة أقوى من الفترة التي كانت قبل الحرب على أهلنا في قطاع غزة، وهذا يدعونا أن نشمّر عن أيدينا دائما وأبداً للإستعداد الدائم للدفاع عن القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك وتجديد هممنا وعزائمنا ونشاطاتنا ومبادراتنا من أجل نصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك".
ولفت فضيلته إلى أنه سيتم في المؤتمر الصحفي وضع النقاط على الحروف في كثير من الأمور التي تتعلق بما يقوم به الاحتلال من اعتداءات صارخة على القدس الشريف أو على مقدساتها بشكل عام الإسلامية والمسيحية، وخاصة على المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »