لجنة التضامن مع المطران المقدسي المُبعد كبوتشي

تحية خاصة إلى الذين بادروا لإرسال سفينة "الأخوة" اللبنانية لكسر الحصار عن غزة

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 شباط 2009 - 12:17 م    عدد الزيارات 3423    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

دعت لجنة التضامن مع مطران القدس المُبعد ايلاريون كبوتشي إلى العودة للحوار الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة للتصدي بشكل موحد لمخططات الاحتلال الخبيثة ضد الشعب الفلسطيني ومُقدراته ومقدساته.
وجاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة، يوم أمس، في خيمة "أم كامل" بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، أن اللجنة تُجدد تضامنها مع كافة المبعدين الفلسطينيين وخاصة مع المطران كبوشي، وأكدت حقهم غير القابل للتصرف بالعودة إلى وطنهم.
ووجه المجتمعون تحية خاصة إلى الذين بادروا لإرسال سفينة الأخوة اللبنانية لكسر الحصار عن غزة، والتي تُقلّ شخصيات قومية ووطنية، ومن بينها المطران كبوشي، بالإضافة إلى حمل السفينة للعديد من المواد الطبية والأغذية وألعاب الأطفال وغيرها من المواد الضرورية. وأكدت اللجنة بأن شعبنا لن ينسى هذه الوقفة التضامنية، التي تُعبّر عن العمق العربي للقضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب الأولى.
وأكدت اللجنة أهمية استمرارية الفعاليات المختلفة في خيمة الصمود التي غدت تشكل رمز الصمود المقدسي في وجه الطغيان الاحتلالي، وجددت استنكارها للجرائم الصهيونية في غزة وتضامنهم مع قطاع غزة الجريح.

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »