فعاليات الحملة الوطنية للقدس عاصمة للثقافة العربية 2009 في غزة تنطلق مطلع آذار المقبل

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 شباط 2009 - 4:26 م    عدد الزيارات 3121    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد مدير عام وزارة الثقافة بحكومة غزة عز الدين المصري، أن الفعاليات الخاصة بمناسبة القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 ستنطلق مطلع شهر مارس آذار المقبل, مشيراً إلى أن التجهيزات المتعلقة بتلك المناسبة بدأت في طور التنفيذ استعداداً لبدء الفعاليات.

 

وقال المصري في تصريح له، اليوم: "سيشمل اليوم الأول من الفعاليات إقامة مهرجان افتتاحي فني مع أوبريت يعرض تاريخ ومكانة مدينة القدس إضافة إلى إقامة العديد من النشاطات والاحتفالات في أغلب العواصم العربية والعالم ".

 

وبيّن أنّ الحكومة الفلسطينية بغزة رصدت مبلغ مليون دولار لإقامة الفعاليات والاحتفالات.

 

وأضاف: كانت اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعالية القدس عاصمة الثقافة، وهى لجنة منبثقة عن وزارة الثقافة، حددت يوم الحادي عشر من شهر يناير الماضي موعداً لانطلاق الفعاليات غير أن اندلاع الحرب حال دون ذلك, مؤكداً على بدء التجهيزات الخاصة بالفعاليات وممارسة النشاطات في كل من الأردن ولبنان وتركيا استراليا واليونان.

 

وثمن المصري دور كل الشخصيات والفعاليات التي وقفت إلى جانب الحفاظ على قضية القدس حيّة ونابضة بوجدان العرب والمسلمين في العالم, داعياً كافة الفعاليات الثقافية والفنية والمؤسسات والأشخاص إلى المشاركة في إحياء الفعاليات الخاصة بتلك المناسبة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »