استئناف العمل بتجريف مقبرة مأمن الله التاريخية...

تاريخ الإضافة الإثنين 16 شباط 2009 - 2:55 م    عدد الزيارات 3722    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

استأنفت جرافات الاحتلال، اليوم، عمليات التجريف في مقبرة مأمن الله في غربي القدس، تمهيداً لبناء ما يسمى بـ"متحف التسامح" مكان قبور المسلمين ومنهم العديد من الصحابة.
واستنكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" عمليات التجريف، ووصفتها بالخطوات المتواصلة لمسلسل انتهاك حرمة مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية، وحمّلت المؤسسة الصهيونية مسؤولية هذا الإعتداء.
وقالت، في بيان وصل الموقع نسخة منه، اليوم، إن جرافات الاحتلال نفذت اليوم أعمال تجريفٍ في مقبرة مأمن الله فيما تبقى من جزئها الغربي، بمحاذاة السياج الحديدي المرتفع الذي نصبته شركات "إسرائيلية أمريكية" لتنفيذ المشروع المسمى بـ "متحف التسامح"، ووصف ذلك بالانتهاك الصارخ والبشع لمقبرة مأمن الله.
وأكد البيان أن جرافات الاحتلال ارتكبت جريمتها بتجريف أتربة من مقبرة مأمن الله، وغادرت المكان، لافتة إلى أنها وقفت على آثار هذه الجريمة من خلال مندوبين لها تم إيفادهم لهذه الغاية.
وأكدت المؤسسة، في بيانها، أن المقبرة إسلامية تاريخية، وهي حق خالص للمسلمين، لا يجوز لأحد التعرض لها بأذى، وأكدت أن كامل المسؤولية لهذه الجرائم بحق مقبرة مأمن الله مدفن الصحابة والعلماء وعموم أهل القدس تتحملها مؤسسة الاحتلال وأذرعها، وأكدت تواصلها بكل جهودها على كافة السبل والأصعدة للمحافظة والدفاع عن مقبرة مأمن الله وسائر المقدسات والأوقاف.

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »