الاحتلال يُغلق بوابة ويُزيل حاجزاً في القدس وينصب كاميرات مراقبة

تاريخ الإضافة الخميس 19 شباط 2009 - 9:48 ص    عدد الزيارات 3572    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 


بدأت آليات قوات الاحتلال، اليوم، بإزالة حاجز ضاحية البريد- بيت حنينا، شمال مدينة القدس المحتلة، وإزالة المكعّبات والمقاطع الأسمنتية الفاصلة بين جزء من مساريْ الشارع الرئيسي، وذلك بعد إغلاق بوابة ضاحية البريد بشكل نهائي يوم أمس الأول.


وتعمل سلطات الاحتلال على فتح الشارع بالاتجاهين دون تمكين سكان ضاحية البريد أو بلدة الرام من استخدامه، والذين اضطروا للتوجه إلى معبر قلنديا العسكري في دخولهم وخروجهم من وإلى القدس.


وأجرى جنود الاحتلال عمليات تمشيط كبيرة بالقرب من البوابة الحديدية التي تم إغلاقها، ونصبوا كاميرات فوق البوابة لمراقبة تحركات المواطنين في الجانبين تمهيداً لعملية إتمام الإغلاق الذي سيكون له انعكاسات كبيرة على المواطنين الفلسطينيين في ضاحية البريد والرام خاصة على طلبة المدارس، الذين يتوجهون إلى مدارسهم داخل المدينة المقدسة بشكل يومي، فضلاً عن نشر الدوريات وعناصر الجنود في المنطقة على مدار ساعات اليوم.


من جهة ثانية، شددت قوات الاحتلال من إجراءات تفتيشها لسيارات المواطنين المقدسيين على حاجز جبع القريب من مدخل بلدة الرام الشمالي، وأجبرت السيارات على التوجه لمعبر قلنديا وعدم استخدام طريق جبع للتوجه من وإلى القدس، الأمر الذي أحدث ارتباكات وازدحامات واختناقات في حركة المرور.
 

 

""

""

""

""

""

""

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »