في تحدٍ للاحتلال:

المواطنون يعيدون بناء خيمة "أم كامل" في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 22 شباط 2009 - 3:02 م    عدد الزيارات 3440    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عبر مواطنو القدس المحتلة عن تحديهم لسلطات الاحتلال، وأعادوا بناء ونصب خيمة الصمود، المعروفة باسم خيمة "أم كامل" في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، وذلك للمرة السادسة على التوالي بعد هدمها من قبل قوات وشرطة الاحتلال خمس مرات.

 

وذكر مراسلنا في القدس بأنه لم يمضِ كثير من الوقت على هدم جرافات الاحتلال للخيمة، اليوم، حتى شرع سكان الحي في بناء الخيمة من جديد وسط تواجد عسكري وشرطي مكثف في محيط الخيمة.

 

ووصل إلى الخيمة عدد من الشخصيات الاعتبارية المقدسية للتعبير عن التضامن مع السيدة أم كامل، وشاركت هذه الشخصيات في إعادة نصب الخيمة.

 

وكانت قوة معزّزة من جنود وشرطة الاحتلال هدمت الخيمة وصادرت كافة محتوياتها بالإضافة إلى المولد الكهربائي الذي يزود الخيمة بالتيار الكهربائي، واعتدت على السيدة أم كامل وعلى عدد من المتضامنين.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »