الاحتلال يُحوّل القدس لثكنة عسكرية ويغلق الأقصى أمام من هم دون الـ 45 عاماً

تاريخ الإضافة الجمعة 6 آذار 2009 - 6:32 م    عدد الزيارات 3744    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فرضت سلطات الاحتلال اليو  إجراءات عسكرية مشدّدة في مدينة القدس المحتلة، وحوّلتها لثكنة عسكرية تغيب عنها مظاهر الحياة الاعتيادية.

 

وذكر مراسلنا في القدس أن آلاف العناصر من الوحدات الخاصة وشرطة وحرس حدود الاحتلال انتشروا منذ الساعات الأولى لهذا اليوم وسط مدينة القدس المحتلة، وخاصة في محيط أسوار البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، وفي الشوارع والطرقات الرئيسية ومحاور الطرق، وعلى المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس.

 

وأضاف إن شرطة الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي الممتد من منطقة سوق المُصرارة وباب العمود مروراً بشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وشارع صلاح الدين وصولاً إلى منطقة باب الأسباط، التي تم إغلاقها بالكامل أمام حركة السير.

 

كما تم إغلاق منطقة باب المغاربة، إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك، وشمل الإغلاق شارع وادي حلوة وعين اللوزة، وتم إجبار السكان على استخدام مدخل حي الثوري.

 

وبموجب إجراءات الاحتلال، نصبت الشرطة وحرس الحدود المتاريس والحواجز المُشددة على بوابات البلدة القديمة لمنع من هم دون الخامسة والأربعين من دخول البلدة القديمة والتوجه لأداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وتشهد بلدة سلوان، وخاصة حي البستان، الذي يتهدد منازله الـ 88 خطر الهدم من قبل سلطات الاحتلال، نشاطاً ملحوظاً وحركة نشطة وتدفقاً للمواطنين على خيمة الاعتصام لأداء صلاة الجمعة فيها، والتي سيؤمها ويلقي خطبتها سماحة الدكتور الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا.

 

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »