الاحتلال يسلم المزيد من أوامر الهدم في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الخميس 12 آذار 2009 - 8:39 م    عدد الزيارات 3330    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت سلطات الاحتلال، وأذرعها، وخاصة بلديتها في مدينة القدس تسليم أوامر هدم منازل فلسطينية للمواطنين في مدينة القدس وأحيائها وبلداتها وقراها، وبلدتها القديمة، وأعادت، اليوم، فتح ملف منطقة برج اللقلق المُلاصقة لسور القدس من جهة باب الساهرة، وسلمت سبع عائلات مقدسية أوامر هدمٍ لمنازلها بحجة عدم الترخيص.

 


وأكد سكان المنطقة أن الأوامر تهدف لوضع يد سلطات الاحتلال على الأراضي المحاذية لسور القدس والتي تزيد مساحتها عن الستة عشر دونماً تنوي جمعيات يهودية استيطانية إقامة بؤرة استيطانية تضم عشرات الوحدات السكنية الاستيطانية، بالإضافة إلى حفر نفق تحت السور يصل المنطقة المُستهدفة إلى خارج الأسوار بالقرب من مركز البريد بشارع صلاح الدين.
وسيطر القلق والخوف على سكان المنازل المجاورة بشكل خاص، والقدس العتيقة بعامة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »