مهلة إخلاء عائلتي الغاوي وحنون في حي الشيخ جراح تبدأ اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 15 آذار 2009 - 9:23 ص    عدد الزيارات 2939    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تبدأ اعتباراً من اليوم مهلة الإخطارات التي سلمتها بلدية الاحتلال في مدينة القدس لعائلتي حنون والغاوي لإخلاء منازلهما في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة لصالح جمعيات يهودية متطرفة.

 

ويُقيم في المبنيين المُهدّدين بالإخلاء 53 مواطناً، فيما يتهدد خطر الإخلاء والطرد نحو 25 عائلة مقدسية أخرى في نفس الحي، الذي تدعي جمعيات يهودية متطرفة ملكيتها للأرض المقامة عليها المباني؛ وهو الأمر الذي دحضته العائلات من خلال جلبها أوراق ومستندات ثبوتية رسمية من تركيا.

 

من جهتها، أعلنت القيادات  والمؤسسات الوطنية والدينية في مدينة القدس المحتلة عن تنظيمها لمؤتمرٍ صحفيٍ اليومٍ بهذه المناسبة تحت شعار: "لنتصدى للاستيطان في الشيخ جراح". وذلك في خيمة الاعتصام، المعروفة باسم خيمة "أم كامل" نسبة للسيدة فوزية الكرد التي تم طردها بالقوة من بيتها من نفس الحي وتبعتها بهدم خيمتها ست مرات متتالية.

 

وسيتحدث في المؤتمر كل من المطران عطا لله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م، المحامي حسين أبو حسين محامي عائلات الشيخ جراح، ماهر حنون صاحب أحد البيوت المهددة بالإخلاء، الدكتور محمد جاد الله.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »