الاحتلال يهدم منزلاً في العيزرية و "بركسات" لعرب الجهالين قرب القدس

تاريخ الإضافة الخميس 19 آذار 2009 - 9:39 ص    عدد الزيارات 3548    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال اليوم منزلاً في ضاحية المشتل عند المدخل الرئيسي لبلدة العيزرية جنوب شرق القدس، يعود للمواطن غازي القيمري ويؤوي 13 نفراً، بحجة عدم الترخيص وقربه من مسار جدار الفصل العنصري، رغم وقوع المنزل في منطقة تابعة للسلطة الفلسطينية وحصول صاحبه على ترخيص بناءٍ فلسطيني.
كما هدمت جرافات الاحتلال 3 بركسات تؤوي أكثر من 30 نفراً من عرب الجهالين تقع في شارع البابا في بلدة العيزرية تعود لكل من: محمد سلمان سلامة الباشا (10 أنفار)، سعيد حسن حوامدة (10 أنفار )، وخالد سلمان الجهالين (9 أنفار)، وذلك بدعوى وقوعها بالقرب من جدار الفصل.
وقال القميري: "إنني شيدت المنزل قبل 3 سنوات بعد حصولي على كافة التراخيص اللازمة من قبل مجلس محلي بلدة العيزرية"، في ما أكد عصام فرعون رئيس المجلس المحلي للعيزرية صحة أقوال القيمري، نافياً ادعاءات ضباط الاحتلال بأن المنطقة الواقع فيها المنزل مصنفة "c" ، والمنزل مشيد دون ترخيص.
وأكد فرعون أن المواطن القيمري أنهى بالكامل كافة إجراءات الحصول على الرخصة على اعتبار أن هذه المنطقة مشمولة في نطاق صلاحيات السلطة الوطنية باعتبارها منطقة "B".
وأفاد مراسلنا في القدس المحتلة أن صاحب المنزل تعرض للتنكيل من قبل جنود الاحتلال أثناء عملية إخلاء منزله من الأثاث، فيما أصيبت زوجته بإغماء نقلت على إثره للمعالجة وتلقي الإسعافات الأولية، وتعمد الجنود إهانة القيمري بعد انتهائهم من هدم منزله حيث قيدوه واحتجزوه إلى أن أتموا عملية الهدم.
وأوضح رئيس مجلس محلي العيزرية أن مئات المنازل في البلدة مهددة بالهدم، معرباً عن غضبه من الطريقة المهينة التي عامل بها الجنود لأصحاب المنزل.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »