السلطة الفلسطينية تدين عملية القدس الفدائية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الثاني 2014 - 12:42 م    عدد الزيارات 6825    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


السلطة الفلسطينية تدين عملية القدس الفدائية

أدانت السلطة الفلسطينية، العملية الفدائية التي نفذّها شابان فلسطينيان في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الثلاثاء (18|11)، وأسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين يهود وإصابة آخرين بجروح خطرة ومتوسطة.

وأصدرت رئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله، بياناً أكّدت خلاله على إدانتها لعمليات "قتل المصلين اليهود في القدس الغربية وقتل المدنيين من أي جهة كانت"، على حد ما جاء في البيان.

وأضاف البيان "أدانت الرئاسة على الدوام عمليات قتل المدنيين من أي جهة كانت، وهي تدين اليوم عملية قتل المصلين التي تمت في أحد دور العبادة في القدس الغربية، كما تدين كل أعمال العنف أي كان مصدرها، وتطالب بوقف الاقتحامات للمسجد الأقصى واستفزازات المستوطنين وتحريض بعض الوزراء الإسرائيليين"، كما قالت.

وأضافت السلطة، ان الوقت قد حان لإنهاء الاحتلال وإنهاء أسباب التوتر والعنف في الأراضي المحتلة، مؤكدةً التزامها بما وصفته بـ "الحل العادل القائم على أساس مبدأ الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، والحفاظ على جو التهدئة والتفاهمات التي تمت مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان"، وفق البيان.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »