المقدسيون يتحدون الاحتلال وينظمون حلقات دبكة شعبية في شوارع القدس

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2009 - 8:34 م    عدد الزيارات 3275    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحدى المواطنون المقدسيون إجراءات سلطات الاحتلال المُشددة لمنع أي مشاركة باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، ونظموا حلقات دبكة شعبية في شوارع القدس الرئيسية: صلاح الدين، الزاهرة، نور الدين، السلطان سليمان.
وذكر مراسلنا في مدينة القدس بأن هذه الفعاليات أثارت غيظ وحفيظة جنود وشرطة الاحتلال الذين انتشروا بكثافة في المنطقة، وداهموا حلقات الدبكة بمشاركة مجموعة من الخيالة الشرطية، وأصابوا عدداً من المشاركين والمشاركات، واعتقلوا عدداً من الشبان واقتادوهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي مدينة القدس المحتلة.
من جهة ثانية، أمّ عدد كبير من المواطنين ومسؤولي المؤسسات المقدسية خيم الاعتصام في كلٍ من أحياء: الشيخ جراح، الطور جبل الزيتون، البستان والعباسية ببلدة سلوان، راس خميس بالقرب من مخيم شعفاط، وأعلنوا تضامنهم مع سكان المنازل المُهدّدة بخطر الهدم.
وتولى أعضاء لجان الأحياء شرح قضية منازل أحيائهم المُهدّدة بالهدم، وما يترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على مدينة القدس بعامة، وعلى المسجد الأقصى على وجه الخصوص
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »