الشيخ رائد صلاح يزور معرض صور "سلوان في العيون" المُقام في خيمة حي البستان

تاريخ الإضافة الأحد 22 آذار 2009 - 10:07 ص    عدد الزيارات 3332    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


""

 

زار الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م، اليوم، معرض الصور بعنوان: "سلوان في العيون" للمصور المقدسي محفوظ أبو ترك، في خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، حيث تتهدد منازل الحي الـ 88 خطر الهدم من قبل سلطات الاحتلال.

 

ورافق الشيخ صلاح في هذه الزيارة الشيخ علي أبو شيخة مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والأقصى، ووفد من الداخل الفلسطيني المحتل.
يُذكر أن المصور أبو ترك وثّق من خلال عدسته عدداً من جرائم الاحتلال بحق بلدة سلون، في ما يأتي هذا المعرض كأحد نشاطات خيمة الاعتصام في الحي وبالتعاون بين لجنة الحي ومركز العمل المجتمعي التابع لجامعة القدس.

 

وكان في استقبال الشيخ صلاح لجنة أهالي الحي والمصور محفوظ أبو ترك، في ما تولى أبو ترك وفخري أبو ذياب من لجنة أهالي الحي شروحات حول الصور المعروضة، التي أظهر بعضها جرائم هدم بعض البيوت في بلدة سلوان، ومعاناة السكان بسبب هذا الهدم، كما أظهرت الصور الاعتداءات على أهالي البلدة واعتقال بعضهم.

 

كما ظهر في الصور تصميم أهالي سلوان على البقاء في بيوتهم والتصدي لجرائم الهدم الصهيونية.

""

""

""

""

""

""


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »