مؤسسة القدس الدولية في غزة تفتتح دورة في "المعارف المقدسية"

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2009 - 10:33 ص    عدد الزيارات 6321    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


افتتحت مؤسسة القدس الدولية فرع غزة فلسطين، اليوم دورة في "المعارف المقدسية" في الجامعة الإسلامية بمدينة غزة بالتعاون مع مجلس طلاب الجامعة.
وأبدى الطلبة إعجابهم بالدورة وأعلنوا نيتهم المشاركة بالدورات المتقدمة في المعارف المقدسية التي تنوى المؤسسة إقامتها نهاية العام الحالي.
وتستمر الدورة الحالية أربعة أيام تشمل على شرح واسع عن مكانة القدس الدينية والأخطار التي تتهدد مقدساتها وأهلها، وقضية الاستيطان والجدار، والهيكل المزعوم.
وتحدث في المساق الأول عبد اللطيف أبو هاشم عن مكانة القدس في القرآن والسنة وذكر أن هناك سبع إشارات في القرآن الكريم تدل على أن الله بارك بيت المقدس، وأن الرسول (ص) بين أن بيت المقدس هو أحد ثلاث أمكنة يشد إليها الرحال.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية في غزة أن المؤسسة تنوي إطلاق دورات مختصة في" المعارف المقدسية " تشمل كل القضايا والشؤون التي تتعلق بالقدس ومقدساتها وتاريخها وأرضها وسكانها ومكانتها والأخطار التي تتهددها، وسيكون من أنهى هذه الدورات مختص بالشأن المقدسي وملم به بشكل واسع، وأوضح أن هذا العام سيشمل عقد دورات عديدة في قطاع غزة خصوصاً وأن هذا العام هو عام القدس عاصمة للثقافة العربية.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »