قوات احتلالية مُعزّزة تُحاصر خيمة "أم كامل" لمنع انطلاق الاحتفالية الشعبية

تاريخ الإضافة الإثنين 23 آذار 2009 - 1:34 م    عدد الزيارات 3017    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 حاصرت قوة مُعزّزة من جنود وشرطة الاحتلال، قبل قليل، خيمة الاعتصام بحي الشيخ جراح، المعروفة باسم خيمة "أم كامل" وطلبت من الجميع إخلاء المنطقة، وأبلغتهم بعدم السماح لهم بإجراء أي فعالية داخل الخيمة، وإخلاء المنطقة فوراً وإلا سيتم ذلك بالقوة.
وذكر مراسلنا في القدس بأن القوة الاحتلالية تتكون من عدة سيارات شُرطية وعسكرية وخيّالة، بالإضافة إلى رجال المخابرات وحرس الحدود وعناصر من الوحدات الخاصة، والتي أحاطت الخيمة من جميع الجهات ومنعت الدخول إليها وتطلب الآن إلى المتواجدين بداخلها إخلائها خلال دقائق فقط.
وكانت الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية تعتزم تنظيم مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح انطلاقة الحملة الشعبية المقدسية للاحتفالية، وكان مقرراً أن يتحدث فيه كل من: سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثذوكس، وبعض الشخصيات المقدسية القيادية.
ويسود منطقة الخيمة ومحيطها أجواء مشحونة بالتوتر الشديد الذي قد يتحول إلى عدوان من قوات الاحتلال على المتواجدين بالخيمة ومحيطها.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »