المقدسيون ونشطاء أجانب يمنعون احتفالاً لليهود المتطرفين في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الجمعة 6 تشرين الثاني 2009 - 8:15 م    عدد الزيارات 2576    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أحبط مواطنون فلسطينيون من مدينة القدس المحتلة ومن أهالي وسكان حي الشيخ جراح وسط المدينة مخططاً للجماعات اليهودية المتطرفة لإقامة حفلٍ تلمودي صاخب في الحي على غرار الاحتفال الذي تم الأسبوع الماضي وتسبب بمواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة عدد من سكان الحي واعتقال عدد آخر.

 

وذكر شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" بأن الحي، يشهد منذ الساعات الأولى من فجر اليوم حالة من التوتر الشديد ومن عدم الاستقرار بسبب تحرشات واعتداءات اليهود المتطرفين، والتي بدأت بقذف منازل المواطنين بالحجارة، ثم بمحاولة إقامة طقوسٍ تلمودية صاخبة في المنازل التي تم الاستيلاء عليها مؤخراً في الحي وتعود العائلات: الغاوي والكرد وحنون، وتم تحويلها إلى بؤر استيطانية متطرفة في الحي وفي المدينة بعامة.

 

وأضاف شهود العيان بأن المتطرفين اليهود نزلوا من المنازل التي استولوا عليها في الحي إلى الشارع وسط الحي بهدف إقامة شعائر صاخبة إلا أن سكان الحي ونشطاء من القدس وأجانب انضموا إليهم منعوا من خلال تواجدهم المكثف في الشارع إقامة مثل هذه الطقوس، وتم استدعاء المزيد من دوريات وعناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال إلى المنطقة  والذين شرعوا بإبعاد المواطنين عن الشارع والمنطقة، كما حاولوا إعادة المتطرفين إلى بؤرهم الاستيطانية. ولا زال التوتر الشديد والمرشح للانفجار في كل لحظة سيّد الموقف في الحي.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »