الهيئة الإسلامية تدعو القمة العربية لإنقاذ مدينة القدس وسكانها ومقدساتها

تاريخ الإضافة الأحد 29 آذار 2009 - 4:21 م    عدد الزيارات 3065    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ستنكر سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك بممارسات سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، ومخططاتها التي تستهدف مئات المنازل الفلسطينية في المدينة وصولاً إلى تهويد المدينة المقدسة.
وقال سماحته لمراسلنا في القدس إن استمرار سلطات الاحتلال في ممارساتها ومواصلة إرسالها إخطارات الهدم للمزيد من منازل المواطنين إنما يؤكد أن هذه السلطات غير معنية بالرأي العام العالمي أو العربي، وتدير الظهر للمجتمع الدولي؛ الأمر الذي يستدعي تدخلاً عربياً وإسلامياً لإنقاذ المدينة وأهلها.
ووجه سماحته نداءً إلى القمة العربية التي ستنعقد في العاصمة القطرية الدوحة، طالب فيه بأن يضع زعماء الأمة العربية مدينة القدس على رأس جدول أعمالهم، وأن يمارسوا دورهم الحقيقي في الضغط على المجتمع الدولي لوقف دعمه ومساندته لسلطات الاحتلال والضغط عليها لوقف ممارساتها التهويدية لمدينة القدس وقطاعاتها المختلفة.
وناشد سماحته المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس بالمزيد من الصبر والرباط والثبات في بيوتهم وأحيائهم، ودعاهم لتوحيد الصف في معركة التصدي لمخططات الاحتلال في المدينة.
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »