سلطات الاحتلال تسطو على حجر من القصور الأموية قرب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 6 نيسان 2009 - 9:23 ص    عدد الزيارات 2661    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف  الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عن  قيام سلطات الاحتلال  يوم أمس بالاستيلاء على حجر ضخم من  حجارة القصور الأموية في المنطقة المعروفة بالخاتونية - جنوب شرق المسجد الأقصى، وأخذه إلى جهة مجهولة.
وقال الخطيب: "إن طواقم صهيونية  جلبت معها رافعة عملاقة، قامت بانتزاع حجر ضخم من حجارة القصور الأموية  في أرض الخاتونية، ووضعته فوق شاحنة كبيرة جلبت خصيصاً لهذا الغرض وأخذته إلى جهة مجهولة."
ووصف المدير العام للأوقاف الإسلامية ما جرى بأنه إجراء غير مسبوق، وسلب لممتلكات المواطنين وللآثار الإسلامية في المكان، خاصة أنه سرق من أرض وقفية.
وأشار إلى أن بياناً صدر عن دائرة الأوقاف الإسلامية شجب بشدة العمل "الإسرائيلي"، وطالب باستعادة هذا الحجر لما يمثله من قيمة تاريخية ومعنوية.
وأضاف:"تم إبلاغ المسئولين بما جرى، وقدمنا احتجاجاً شديداً للشرطة التي نفت علمها بما جرى، رغم قيامنا بتصوير وقائع عملية السطو والاستيلاء على الحجر".


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »