ليلة طويلة عاشها سكان حارة السعدية وأحياء البلدة القديمة تخللتها حملة اعتقالات

تاريخ الإضافة الإثنين 6 نيسان 2009 - 11:36 ص    عدد الزيارات 4106    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


عاش مواطنو البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة سكان حارة السعدية المتاخمة للمسجد الأقصى المبارك، ليلة طويلة شهدت حملة اعتقالات واسعة النطاق بحق عددٍ من الشبان من سكان حارة السعدية والحارات والأحياء المجاورة بالبلدة القديمة ومحيطها بسبب مشاركتهم في التصدي للجماعات اليهودية المتطرفة، التي حاولت قبل منتصف الليلة الماضية اقتحام منزل آل جابر الذي استولت عليه قبل عدة أيام بدعوى ملكيتها له.

 

وذكر مراسلنا في القدس المحتلة أن قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال انضمت الليلة الماضية إلى جانب الجماعات اليهودية المتطرفة ضد سكان الحي والمتضامنين معهم؛ الأمر الذي أوقع عدة إصابات بين صفوف الشبان، واعتقال عددٍ منهم.

 

وفي وقت لاحق من الليلة الماضية، وفجر اليوم، اعتقلت سلطات الاحتلال المزيد من الشبان من سكان حارة السعدية والبلدة القديمة، ونشرت أعداد كبيرة من عناصر شرطتها ووحداتها الخاصة وحرس حدودها في حارة السعدية ومحيط المنزل المُستهدف ومنعت مرور المواطنين من الشارع.

 

وتسود البلدة القديمة، وخاصة حارة السعدية، أجواء مشحونة بالتوتر الشديد، كما يسود الغضب والاستياء سكان القدس بعامة والبلدة القديمة بشكل خاص لشعور المواطنين بالاستهداف، حيث تم صباح اليوم هدم منزل عائلة الفاخوري بمنطقة برج اللقلق بحارة باب حطة المُتاخمة للمسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص، كما أخطرت المواطن نبيه سعيد الباسطي من حارة الواد بهدم إضافات على منزله في شارع وطريق الآلام بدعوى عدم الترخيص، فيما خطر الاستيلاء على العديد من منازل المواطنين في البلدة القديمة والتحرش بهم عشية عيد الفصح اليهودي تتعاظم بشكلٍ كبير.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »