لقاء تضامني مع القدس في مجمع الحدث الجامعي في الجامعة اللبنانية

تاريخ الإضافة الجمعة 3 نيسان 2009 - 4:33 م    عدد الزيارات 5909    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


 

في إطار فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، وتنديدًا بالقرار الإسرائيلي بمنع إقامة فعاليات الاحتفالية في القدس، نظمت مجالس طلاب الفروع في مجمع الحدث في الجامعة اللبنانية، وتكتل الجمعيات الأهلية لدعم المقاومة والانتفاضة ومؤسسة القدس الدولية لقاء تضامنيًّا في قاعة المؤتمرات في مجمع الحدث يوم الخميس 2/4/2009.

 

تحدث في اللقاء الدكتور زهير شكر رئيس الجامعة اللبنانية فأكد أن القدس تحتاج إلى الوحدة لإنقاذها لأنها وجه الحضارة والثقافة العربية. تلاه في الكلام مطران الروم الأرثوذكس سيادة المطران جورج خضر، فتحدث عن تاريخ القدس وأصالتها العربية، وشدد على ضرورة حماية الإنسان المقدسي المهدد بالتهجير. بعد ذلك عرض الأستاذ هشام يعقوب مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية تقريرًا عن حال القدس لخّص فيه ما تتعرض له المدينة من عمليات تهويد متسارعة بهدف محو معالمها العربية والإسلامية وجعلها مدينة يهودية متمنيًّا على المؤسسات التعليمية أن تأخذ دورها في الدفاع عن القدس وتثبيت أهلها خاصة في هذا العام الذي يمنع فيه الاحتلال أي فعالية للاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية في القدس، واختتم اللقاء التضامني بتمثيلية قدمها الطالب المبدع في كلية الفنون قاسم اسطنبولي تمحورت حول معاناة الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه رغم الجراح.


المصدر: مؤسسة القدس الدولية - بيروت - الكاتب: abdullah

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »