اقتحام أكثر من 140 يهودياً متطرفاً باحات الأقصى واعتقال أحد المُصلين بوحشية

تاريخ الإضافة الإثنين 13 نيسان 2009 - 11:19 ص    عدد الزيارات 3304    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت جماعات يهودية متطرفة، اليوم، ساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة، قُدّر عددها بأكثر من 140 يهودياً متطرفاً على شكل مجموعات صغيرة يتقدمها أحد الحاخامات الذي يطلق عليه تسمية "الربانيم" وذلك وسط حراسات شُرطية مُشدّدة.
وفي تطورٍ لافت، اقتحمت قوة مكونة من ستة عناصر من شرطة الاحتلال وثلاثة من جنود حرس حدود الاحتلال المُصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك واعتقلت أحد المُصلين من داخله بطريقة وحشية ووسط حالة من الغضب والاستياء الشديدين.
وتزامنت عملية الاعتقال مع اقتحام أكثر من 130 يهودياً متطرفاً باحات وساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، يتقدمهم عدد من الحاخامات "الربانيم".
ويسود المسجد الأقصى حالياً أجواء مشحونة بالتوتر الشديد، خاصة أن عمليات اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى لم تتوقف حتى الآن وهي على شكل مجموعات متتالية وبحراساتٍ شرطية مُشدّدة.
من جهة أخرى، تحاول قوات وشرطة الاحتلال إعاقة دخول المواطنين القادمين من مدينة القدس وضواحيها وبلداتها ومن مختلف المناطق والأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948م، وخاصة في بوابات الأسباط والعامود والساهرة.
 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »