ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة:

اللجنة المقدسية تنتهي من الإعداد لإحياء موسم النبي موسى

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 نيسان 2009 - 6:40 م    عدد الزيارات 3427    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أنهت اللجنة المقدسية لإحياء موسم النبي موسى كامل الاستعدادات لانطلاق فعاليات الموسم المصادف أول أيامه بعد غدٍ الجمعة ويستمر حتى الواحد والعشرين من الشهر الجاري.
ومن المقرر أن  يتم افتتاح الموسم بوصول الوفود ودخول البيارق والكشافة إلى مقر مقام النبي موسى بإشارة من مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين . وسيبدأ الافتتاح الرسمي بعد صلاة وخطبة الجمعة بكلمات ترحيبية من قبل طاهر النمري من اللجنة المقدسية لإحياء موسم النبي موسى  وكلمة للحملة الأهلية للدكتور حسن خاطر وكلمة لصلاح زحيكة وكيل وزارة الأوقاف، يتخلله عروض دبكة وعرض مسرحي وفعاليات تراثية وشعبية لفرق مختلفة من مدن فلسطين.
من جهته، قال مازن الجعبري منسق اللجنة المقدسية إن  أول هدف لإحياء موسم النبي موسى يتمثل في رفع وعي الناس بهذه المناسبة التاريخية والسياسية والمرتبطة بالأساس بالدفاع عن القدس.
 يُذكر أن إحياء موسم النبي موسى يأتي هذه السنة ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 حيث يتم في نفس الوقت إحياء هذه المناسبة في عدة دول عربية هي: الأردن، الجزائر، السودان، سوريا، لبنان، اليمن، تونس بالإضافة إلى عدة دول أوروبية من قبل الجاليات الفلسطينية هناك


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »