اعتقال خمسة مُصلين من المسجد الأقصى والاعتداء على مواطن مقدسي

تاريخ الإضافة الخميس 16 نيسان 2009 - 10:03 ص    عدد الزيارات 3026    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت شرطة الاحتلال، قبل منتصف ليلة أمس، خمسة مواطنين من المسجد الأقصى المبارك أثناء خروجهم من بوابة السلسلة، وتم اقتيادهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "القشلة" في منطقة باب الخليل في البلدة القديمة من القدس المحتلة.
كما اعتدى جنود وشرطة الاحتلال على المواطن عمر الزعانين من سكان البلدة القديمة خلال محاولته اعتراض عملية اعتقال الشبان الخمسة، وأُصيب بإصابات بليغة نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وذكر أحد حُرّاس المسجد الأقصى، لمراسلنا بأن المُصلين الخمسة فضلوا الخروج من بوابات المسجد الأقصى بعد صلاة العشاء تحسباً من اعتقالهم بداخله بعد تحديد سلطات الاحتلال أعمار من يسمح لهم بدخول الأقصى يوم غدٍ الخميس، لكنهم وحينما اقتربوا من بوابة السلسلة أوقفتهم شرطة وحرس حدود الاحتلال واعتقلتهم على الفور بعد استجوابٍ سريع حول سبب تواجدهم في الأقصى حتى ساعات متأخرة من الليل.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »