الاحتلال يمنع مسيحيي فلسطين من الاحتفال بسبت النور بكنيسة القيامة بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 18 نيسان 2009 - 1:41 م    عدد الزيارات 3703    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


واصلت سلطات الاحتلال اليوم منع المواطنين المسيحيين من  مدينة القدس المحتلة من الاحتفال بسبت النور داخل كنيسة القيامة في القدس القديمة، والذي يحلّ اليوم لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفق التقويم الشرقي؛ الأمر الذي ولّد سخطاً وغضباً وأجواء مشحونة بالتوتر الشديد في الكنيسة ومحيطها وفي عموم البلدة القديمة.
وكانت سلطات الاحتلال منعت الليلة الماضية مسيحيي القدس كذلك من الدخول إلى كنيسة القيامة للاحتفال بالجمعة العظيمة مما دفع المُصلين للتدافع واقتحام الكنيسة عنوة بعد اشتباكٍ بالأيادي مع عناصر شرطة الاحتلال المتواجدة في الكنيسة.
وأوضح شهود عيان لمراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال تسمح فقط للسياح الأجانب والذين تم نقلهم إلى كنيسة القيامة بحافلات تابعة لسلطات الاحتلال بالدخول إلى كنيسة القيامة والاحتفال بسبت النور، في الوقت الذي تواصل منع المسيحيين الشرقيين والفلسطينيين من الاحتفال.
ولا يزال محيط الكنيسة وداخلها يشهد أجواء مشحونة بالتوتر خاصة مع تزايد عدد المواطنين الفلسطينيين من المسيحيين الشرقيين الذين يرغبون بالاحتفال بسبت النور داخل الكنيسة.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »