الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس تشارك بمهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي بطرطوس

تاريخ الإضافة السبت 18 نيسان 2009 - 3:05 م    عدد الزيارات 3282    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بمناسبة أعياد نيسان انطلقت فعاليات مهرجان المجاهد الشيخ صالح العلي الثاني عشر الثقافي الذي تقيمه محافظة طرطوس تكريماً للمجاهد الشيخ ورفاقه وذلك في ساحة ضريحه في مدينة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.
وقد شاركت الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 بهذا الحدث الشعبي البارز على مستوى المحافظة ممثلة بأمين سر الحملة الأستاذ عادل الحلواني وعضو المكتب التنفيذي للحملة الأستاذ محمد زيدان. بدايةً نقل الحلواني تحيات رئيسة الحلمة الأهلية  الدكتورة بثينة شعبان ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ باسل الجدعان إلى القائمين على الحفل وأهالي المدينة..
وبكلمة ألقاها أمين سر الحملة الأستاذ عادل الحلواني في ثاني أيام المهرجان قال :"إن مشاركة الحملة في هذا المهرجان تؤكد أن القدس كانت وما تزال حاضرة في أدبياتنا وثقافاتنا وإعلانها عاصمة للثقافة العربية يعني أن الثقافة عامل رئيسي وهام لإبراز البعد التاريخي والثقافي والتراثي لمدينة القدس.. وقد أفاد السيد الحلواني أن الشيخ المجاهد كان ممثلاً عظيماً لقيم عظيمة تتجسد فيه وتعمل به....
وأوضح الحلواني أنه من دواعي سروري أن أقف في حضرة المجاهد الذي قاد الثورة وهو ابن الـ 33عاما صابراً مصابراً رغم ما عاناه من حصار وتجويع لإرضاخه لإرادة المستعمر إلا أن إيمانه وثبات جعل منه قائدا يفخر به كل المقاومين الأحرار.
 وقد شكر الحلواني في ختام كلمة الحملة القائمين على هذا المهرجان وكل من ساهم في إنجاح وإغناء فقراته وأهالي مدينة الشيخ بدر على حسن الاستقبال والتفاعل..


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »