الهيئة الشعبية لاحتفالية القدس تُنظم مهرجان الرسم الأول للأطفال في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 نيسان 2009 - 9:29 م    عدد الزيارات 3819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تُنظّم الهيئة الشعبية المقدسية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 يوم غدٍ الاثنين مهرجان الرسم الأول لأحباب الأقصى، وذلك في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
وسيبدأ وصول الأطفال والتجمع في الساعة العاشرة صباحاً في المُصلى المرواني، تعقبها كلمة ترحيبية وتنظيمية عن المهرجان، وتليها كلمة مع نصائح للأطفال  ثم تبدأ عملية تسليم الأوراق والأقلام للأطفال وتوزيعهم على المحطات.
وسيتم الحفل الختامي في الساعة الثانية عشرة في المصلى المرواني، خلال مهرجانٍ مركزي يتضمن كلمات مختصرة وتمنيات للأطفال بالفوز تليها تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وكلمة لأحد الأطفال، ثم فقرة تفاعلية مع الأطفال منن خلال أنشودة "يا أقصى يا مسرى نبينا" - الفرقة تنشد والأطفال يرددون - ثم يُقدم تعريف حول القدس، تتبعها فقرة لفرقة "فتافيت الاعتصام" مهداة لقبة الصخرة بعنوان "وحيدة"  وأنشودة "يا طير المهاجر لبعيد"، وفي الختام تقدم فرقة  "فتافيت الاعتصام" عرضاً بعنوان "هو في مثله" وعرض آخر بعنوان "راجعين يا بلادنا راجعين".
وأوضحت اللجنة أنه سيتم فرز الرسومات وتوزيع جوائز لأفضل الرسومات، كما سيتم نشر أفضل صورة في الصحف والمواقع الإخبارية، كما سيتم دعوة أصحاب أفضل رسومات في يومٍ آخر.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »